مرحبا بك أيها العضو الكريم TidokLa.7oLm.Org ♥eT♥ Toudert.Com
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى ...

مرحبا بك أيها العضو الكريم TidokLa.7oLm.Org ♥eT♥ Toudert.Com

 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى ...
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم إلى المنتديات تيـــدوكلى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الفاضل / أختي الفاضلة نرحب بكم في البوابة الرقمية تـــودرت.كوم و تودرت.كوم/شاط للدردشة الصوتية للثقافية والمعرفة والصداقة و التواصل أكثر و التعارف على أصدقاء جدد أول موقع الأمازيغي و عربي للدردشة الصوتية تتمنا لكم قضاء أجمل الأوقات وذالك مع احترام الجميع و شكرا المرجو زيارة الموقع الرسمي SiT Web : www.toudert.com `*•.¸¸.:::♥ Montada: www.toudert.org `*•.¸¸.:::♥ ♥¸.•*´ SiT Web ChaT : www.toudert.com/chat `*•.¸¸.:::♥

شاطر | 
 

 مورينهو في أحد أقوى مؤتمراته : أتمنى أن يكون الجميع سعيدًا ولكن ذلك مستحيل مع بيب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
l7rdaf
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 16/04/2011

مُساهمةموضوع: مورينهو في أحد أقوى مؤتمراته : أتمنى أن يكون الجميع سعيدًا ولكن ذلك مستحيل مع بيب   الثلاثاء أبريل 26, 2011 9:06 pm



تحدّث المُدير الفني لنادي ريال مدريد السيد جوزيه مورينهو خلال المؤتمر الصحُفي الذي عقده اليوم إستعدادًا للمُباراة المُرتقبة أمام نادي برشلونة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا يوم غدًا الأربعاء .

هذا وبدء مورينهو مؤتمره قائلًا :" نحن كأننا لم نفز بـ نهائي الكأس ، فـ لكُل لعبة قصة مُختلفة عن الأخرى ، والفريق يبدو هادئًا . الآن مُباراة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ، ويُمكننا اللعب على أعلى مستوى دون أن نتأثر بما حدث من قبل " .

مورينهو كان صريحًا عندما سُئِل عن تعيين الألماني وولفغانغ ستارك حكمًا لأمسية الأربعاء بـ قوله :" الأهم من تعيين الحكم هو الضغط الذي قاموا به حتى لا يتم تعيين بروينكا ، والأهم من ذلك هو بدأ عصر جديد ، قبل هذا الوقت كان لدينا مجموعة من المُدربين الصغار جدًا ، التي لا تتحدث عن الحكام ، ثم أصبح لدينا مجموعة تنتقد الحُكّام والأخطاء . أنا مع تصريحات غوارديولا ، ونحن دخلنا عهدًا جديدًا في المجموعة الجديدة التي ليس لديها سِوى حق إنتقاد التحكيم . أنا لم أرى قط مثل ذلك " .

وأضاف :" هو كان لديه الكثير من المؤيدين للطريقة التي كان يقوم بها ، أنا أُريد معرفة ما إذا كانوا لا يزالون مُستمرين في هذا المجال . لأن ذلك له أعماق كبيرة ، أنا حاولت إيجاد الأسباب التي جعلت بيب غير راضٍ وتبيّن أن ذلك بسبب شيء واحد فقط ، ذلك لأنه في موسمه الأوّل مُدربًا عاش في فضيحة في ملعب الستامفورد بريدج ، ومُنذ ذلك الحين وهو يبدو غير راضٍ عن التحكيم . وأيضًا لعِب أمام 10 لاعبين لمُدة ساعة الموسم الماضي أمام الإنتر ، ومع آرسنال حدث ما حدث . وفي نهائي الكأس كان رائعًا في إتخاذ القرارات الصعبة جدًا " .

وعندما سُئِل مورينهو عن ما إذا كان ريال مدريد في مُرشحًا للتأهل في حال التعادل ، كان جوزيه قاسيًا في الرد ، حيث قال :" لا يوجد شيء مُفضل . بـ النسبة ليس مُهمًا إذا قال جوارديولا نحن مُرشحين أم لا . أنا لدي أفكار لـ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ، مع اثنين من الفرق المُعروف عنهم التنافس ، فريقين تقليديين ، ويملكون لاعبين كبار .. لا يوجد مُفضل للتأهل . رُبما يكون ذلك صحيحًا غدًا بعد المُباراة إذا كان واحدًا متفوقًا على الآخر ، وأنا أقول الشيء نفسه بـ النسبة لمُباراة شالكه ومانشستر ، مع وجود فرق كبير بين الفريقين قبل المُباراة الأولى " .

جوزيه أراد التذكير مرّةً أخرى بما حدث الموسم الماضي بين برشلونة والإنتر ، ولكن لا يعتقد أن الفريق الكاتالوني سيلعب بـ نفس الطريقة ، حيث قال :" أعتقد أننا على نفس الحماس ، الهاجس الذي كان في الموسم الماضي أن النهائي سيكون في مدريد ، وكانت فرصة تاريخية لتحقيق الإنتصار في ملعب المُنافس المُباشر ، ومن شأنه أن يكون اللقب خالدًا ، والحال سيكون مُنطبق على ريال مدريد في حال كان النهائي في الكامب نو . الآن لن يكون نفس الهاجس ، على الرغم من كون النهائي في ويمبلي . الفريقين مُتحمسين ومُتحفزين ، ولكن بـ الطبع لا أرى أن الأمر يصل لـ مرحلة الهوس " .

كما رفض مورينهو التنبؤ بـ نتيجة المُباراة ، وذلك بـ قوله :" من المؤكّد بأننا لن نذهب إلى برشلونة لتأدية الواجب فقط ، فـ هو فريق رائع ولا يُمكن أبدًا تأمين النتيجة كما حدث في مُباراة توتنهام ، هذا الأخير فريق جيّد ولكن لم نواجه صعوبة أمامه . رُبما هي المرّة الأولى ، ولكن آمل في أن نُحقق التوازن في المُباراة الأولى ، وفي المُباراة الثانية سيتقرّر كُل شيء . ولكن في بعض الأحيان تحدث أمور غير متوقّعة ، ويُمكن أن يحدث كُل شيء غير طبيعي ، وقد يحصل البعض على نتائج غير متوقّعة " .

وتابع :" المُدرب نفسه الذي خسِر 5-0 في برشلونة ، أنا لدي جرعة سحرية للفوز على نفس الفريق ، أنا جاد وصريح ، أنا أستغرقت ساعات طويلة من أجل الفوز مع فريقي ، ولكن الفريق خسِر 5-0 ، وأنا كُنت المُدرب ، لذا أنا لا أوافق الذين يقولون بأني شخص ساحر ، كانت لدينا مُباراة جيّدة في نهائي الكأس ، ولكن علينا أن نعلم بأننا سنلعب أمام فريق كبير ومُدرب كبير . لذا كُل شيء مُمكن " .

هذا وإنتقل مورينهو للعالم المعروفالبرت اينشتاين من أجل شرح التغيير في عقلية مدريد في مُباراته الأخيرة مع برشلونة ، حيث قال :" أولًا لابد لي من تحفيز نفسي ، وبعد ذلك يُصبح من السهل تحفيز الناس من حولي . أنا نفس الشخص الذي خسِر 5-0 من برشلونة . بعد تلك المُباراة ، قلت للاعبي فريقي بعض الكلمات من رجل يُدعى البرت اينشتاين ، والذي قال بأن القيادة فقط من تتفوق على البخار والطاقة الكهربائية ، وكذلك الإرادة . والبرت لم يكن غبيًا " .

كلمات فيكتور فالديس جعلت مورينهو يتحدّث عن جوارديولا بـ قسوة ، وذلك بـ قوله :" أنا لا أُريد أن أذهب للحكم ، بل أتمنى أن يكون له الحظ في أن يكون ناجح ، وهذا ما أرغب به أنا . أنا لا أُريد أن يتعرّض فريقي للإصابة ، وآمل أن يكون الجميع سعيد عقِب المُباراة ، ولكن مع بيب يبدو الأمر مُستحيلًا ، فـ هو لا يكون سعيد إلا إذا أخطأ الحكم !! " .

كما تحدّث مورينهو عن ما إذا كان نادي برشلونة هو الأفضل في التاريخ ، البرتغالي كان واضحًا بـ قوله :" لا أعلم ما إذا كان هو أفضل فريق في التاريخ ، هو فريق كبير نعم ، ولكن الأفضل في التاريخ لا أعلم لأنني وُلِدت في 63 ، وبدأت كرة القدم في الـ 70 . هو فريق كبير ولا شك في ذلك ، ولكني لا أعرف إذا كان الآن أفضل من أي وقت مضى " .

وعندما سُئِل عن تركه ريال مدريد إذا ما حقّق دوري أبطال أوروبا كما فعل مع بورتو والإنتر قال :" أنا لم أفز بعد ، في حال تحقّق ذلك ، فإنه قد يكون السؤال الأوّل الذي يجب سؤاله . ولكنني لم أفز بعد بـ دوري الأبطال مع مدريد " .

أما بـ النسبة للمُنافسة بين الريال وبرشلونة ، فـ قال :" هو نفس التنافس الذي كان بين بنفيكا وبورتو ، وبين الإنتر وميلان ، وبين تشيلسي واليونايتد .. أنا لا أرى فرقًا كبيرًا ، رُبما الفرق أن هذا الموسم لدينا أربع مُباريات من هذا النوع في 18 يومًا ، مما يُعزز المُنافسة بسبب عدم وجود وقت لـ نسيان المُباراة السابقة والتفكير في المُباراة القادمة . ولكن هذا التنافس نافع جدًا ، كما رأينا في فالنسيا ، حيث كان خارج ملعبنا ، وليس بين أنصارنا " .

مورينهو يُريد أن يجعل كُل شيء واضحًا بـ قوله :" أنا لستُ صديقًا للحُكّام . فـ هُنالك قرارات حاسمة وخاطئة أُتخِذت ضدي . أنا سبق وأن خرجت من نصف النهائي بـ تسجيل هدف لم يكن صحيحًا ، وأيضًا كانت لدي ضربة جزاء عندما أوقف جوركوف الكرة بكِلتا يديه ، وأنا شكوت من هذه القرارات ، ورُبما هي ميزة سيئة بـ النسبة لي " .

كارفالهو أعطى مورينهو حجّة أُخرى للحديث عن برشلونة ، بـ قوله :" مع غياب كارفالهو فإننا سنفقد أفضل قلب دفاع في العالم ، وهو غياب مُهم جدًا بـ النسبة لي . قبل أن نذهب للعب أمام توتنهام كان هُنالك من يبحث عن حصولنا على بطاقة . ولكن أنا لا أشكو ، أنا سأفعل مثل جوارديولا . أنا لا أُريد أن أتحدث لأننا ينبغي أن نسأل أنفسنا لماذا لم نستطيع الحصول على بطاقات في مُباراة توتنهام الأولى لكي نكون نظيفين من البطاقات . الآن نحن في وضع صعب ، ونعرف أن المُنافس سيلعب على ذلك . نحن بحاجة للاعبين مُستقيمين ، وأن يُفكروا بأننا الأفضل في العالم ، ونلعب لأفضل فريق في العالم ، ولا نحتاج لأن يكون مُنافسنا حذر . إذا كُنا مُستقيمين في الملعب ، فإننا سنكون الفريق الكبير ونفوز في أحسن الأحوال . وإذا كُنا كما في مُباراة الـ 5-0 ، فـ أنا سأقوم بـ التهنئة وليس شيء أكثر من ذلك " .

وأخيرًا ، رفض مورينهو النظر لما أبعد من دور نصف النهائي ، وذلك عندما قال :" يبدو أنه من ناحية الجودة ، فإننا نحن وبرشلونة ومانشستر في الدور نصف النهائي ، وكذلك شالكه الذي قدّم جدارة كبيرة . أنا لا أحب التحدث عن المُباراة النهائية في وقت مُبكر . لأننا إذا وصلنا إلى نهائي ويمبلي سـ نُقابل شالكه وهو أكثر فريق في العالم يؤمن بـ قدراته ، أما إذا كان مانشستر فـ ذلك أمر طبيعي " .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مورينهو في أحد أقوى مؤتمراته : أتمنى أن يكون الجميع سعيدًا ولكن ذلك مستحيل مع بيب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مرحبا بك أيها العضو الكريم TidokLa.7oLm.Org ♥eT♥ Toudert.Com :: ●۩۝۩ منتديات كرة القدم العالمية ۩۝۩● :: كووورة أسبانية-
انتقل الى: